Home 8 مقالات 8 كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا في الجيم

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا في الجيم

مارس 12, 2020 | مقالات

أدوات صحية ورياضية

مع انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول العربية, بدأ الكثير من الرياضيين يتساءلون, هل التمرين في الصالات الرياضية “الجيم” الآن مصدرا لنقل العدوي بفيروس كورونا COVID-19 ؟ وأيضا عن كيفية حماية أنفسهم أثناء التمرين والحد من انتشار فيروس كورونا؟

قال الدكتور David Thomas, أستاذ ومدير قسم الأمراض المعدية في كلية الطب جامعة Johns Hopkins بالولايات المتحدة, أن خطر الإصابة بفيروس كورونا في الجيم يعتبر ضعيف حتي الآن, وأكد أن العرق لا ينقل الفيروس ولكن يجب أخذ كل الاحتياطات لتجنب الإصابة بالفيروس عن طريق لمس الأجهزة التي يمكن أن تنقل الفيروس. وجدت بعض الدراسات أن فيروس كورونا COVID-19 يمكنه أن يبقي علي أسطح المعادن والزجاج لفترة تصل الي 9 أيام مما يعني أنه إذا قام شخص مصاب بالكحة أو العطس على يديه ثم لمس الأسطح، مثل معدات وأجهزة الصالة الرياضية يمكن أن تنقل الفيروس بكل سهولة.

كيف تحمي نفسك أثناء التمرين:

فيروس كورونا في الجيم

قدم الدكتور David Thomas مجموعة من التوجيهات حول كيفية الوقاية من الفيروس أثناء التمرين, فقد أكد علي ضرورة تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدي غير مغسولة و تجنب الأجهزة التي يتم استخدامها بشكل متكرر وإن لم تستطع يجب عليك مسحها باستخدام مناديل مطهرة أو طلب ذلك من العاملين في الجيم. الي جانب ذلك يجب غسل اليدين بالماء والصابون قبل وبعد التمرين لمدة لا تقل عن 20 ثانية. يجب أيضا تغطية الفم والأنف بمنديل عند الكحة أو العطس ومحاولة تجنب المصافحة باليدين قدر المستطاع.

ولمنع الاحتكاك بفيروس كورونا بشكل كامل أوصي دكتور David بالحرص علي تغطية الأجهزة والمقاعد بالمنشفة “الفوطة” واستخدام منشفة أخري لمسح الوجه مع الإبقاء علي زجاجات المياه مغلقة وبعيدة عن الأجهزة. يمكنك أيضا لبس ملابس رياضية بأكمام وذلك يجعل فرص وصول الفيروس إلى الجلد وإلى الأغشية المخاطية (حيث يتم إدخال الفيروسات) صغيرة قدر الإمكان. وأخيرا يجب عليك محاولة تجنب أوقات الذروة أو الزحام للحد من انتشار الفيروس قدر المستطاع.

الجدير بالذكر أنه منذ ظهور الفيروس في الصين العام الماضي بلغت عدد الإصابات أكثر من 125000 حالة و 4500 حالة وفاة حول العالم. لذلك من فضلك لا تذهب الي “الجيم” إذا كنت تشعر بأعراض البرد أو الإنفلونزا.

شاركنا برأيك في التعليقات.

إقرأ أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap